اقتصاد وشركاتالرئيسيةتكنولوجيا وعلوم

تطبيقات تقتل بطارية الآيفون دون أن تلاحظ

Adv

يعاني الكثير من مستخدمي الآيفون من مشكلة نفاد بطارية الجهاز، والتي يكون سببها الرئيسي في الغالب هو بعض التطبيقات التي تقوم باستنزافها بشكل كبير.

ما التطبيقات التي تستنزف بطارية الآيفون أكثر من غيرها؟
وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فعلى الرغم من أن كل التطبيقات الموجودة على الهاتف الذكي، تقلل من عمر البطارية بنسب متفاوتة، إلى أن هناك تطبيقات معينة تسنتزف البطارية أسرع من غيرها، دون أن يلاحظ المستخدم هذا.

وأوضح خبراء في التقنيات أن هذه التطبيقات تستمر في استخدام بعض الخدمات التي يتيحها الهاتف، مثل الإنترنت والموقع، دون حتى أن يستعملها المستخدم، مما يؤدي إلى تقليل عمر البطارية مع مرور الوقت، واستنزافها بشكل أسرع مما هو متوقع.

وأشارت التقارير إلى أن تطبيقات التواصل الاجتماعي هي أكثر التطبيقات التي تتسبب في استنزاف بطارية الآيفون، لافتة إلى أنه في مقدمة هذه التطبيقات يأتي تطبيقا فيسبوك وفيسبوم ماسنجر.

وهذه التطبيقات يمكنها أن تعمل بشكل مستمر في خلفية الهاتف، دون حتى أن يفتحها المستخدم، مما يستنزف بطارية الجهاز بشكل سريع جداً، حتى في حال عدم استخدام الهاتف كثيراً.

وقال الخبراء إن تطبيق فيسبوك على سبيل المثال، يعمل في الخلفية بهدف تحديث موجز الأخبار في صفحة المستخدم الرئيسية، إلى جانب تحسين خدمات الموقع، مشيرين إلى أنه على الرغم من أن هذا قد يبدو مفيداً، إلا أنه في حال عدم استخدام موقع التواصل الاجتماعي كثيراً، فقد لا يكون المستخدم في حاجة إلى تحديثه طوال الوقت.

وبالإضافة إلى تطبيقي فيسبوك وفيسبوك ماسنجر، فهناك تطبيقات أخرى تستهلك بطارية الآيفون بشكل سريع، مثل واتسآب وغيره.

كما لفت الخبراء إلى أنه هناك طريقة تحد من قيام هذه التطبيقات باستنزاف بطارية هاتف الآيفون، موضحين أن المستخدم يمكنه إيقاف عمل هذه التطبيقات من التحديث في الخلفية، وذلك عندما لا يقومون باستعمالها.

ومن أجل تحسين بطارية هاتف الآيفون، يمكن اتباع هذه الخطوات:

الانتقال إلى الإعدادات Settings، ثم النقر فوق عام General.
النقر فوق تحديث تطبيق الخلفية Background App Refresh.
عند الدخول إلى هذه القائمة، يمكن اختيار تحديث تطبيق الخلفية الذي نرغب في إيقاف تشغيله.
يمكن للمستخدم الاختيار ما بين إيقاف تشغيل تحديثات الخلفية لجميع التطبيقات على هاتفه الآيفون، أو تحديد تطبيقات معينة لإيقاف تشغيلها.
وأضافت التقارير أنه في حال ملاحظة أن بطارية هاتف الآيفون تنفد بشكل سريع جداً، فإن تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة هي في الأغلب السبب الرئيسي لهذا الأمر، لذا فقد يكون من الأفضل حذف أقلها استخداماً من على الجهاز للحفاظ على عمر البطارية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق