الرئيسية

جورجيا هال وبرونتي لو وتشارلي هول يشاركن في سلسلة بطولات أرامكو السعودية للفرق في لندن

Adv

كتب – محمد طنطاوي: أكدت نجمات القولف الإنجليزيات جورجيا هال، وبرونتي لو، وتشارلي هول مشاركتهن في ثاني بطولات سلسلة أرامكو السعودية للفرق، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، والتي يحتضنها ملعب نادي سنتريون في مدينة لندن في الفترة من 16-18 يونيو المقبل.

وسيتقدم الثلاثي الذي لعب دورًا مهمًا في كأس سولهايم على مدار السنوات القليلة الماضية، قائمة الأسماء المشاركة في البطولة التي تقام تحت مظلة الجولة الأوروبية للسيدات للعام الثاني على التوالي، ويبلغ مجموع جوائزها مليون دولار أمريكي.

وحظيت جورجيا هال التي تُعد صاحبة أعلى تصنيف بين اللاعبات الإنجليزيات ببداية مميزة للعام 2022م، حيث تمكنت من خطف لقب بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية في مارس الماضي، بالإضافة إلى نتائج قوية في بطولات جولة LPGA. وشاركت هال البالغة من العمر 26 عامًا في النسخة الماضية من بطولة لندن ونجحت في تسجيل 64 ضربة في الجولة الثانية كسرت بها الرقم القياسي الخاص بملعب سنتريون.

وقالت هال: “شعور اللعب على أرض الوطن لا يُضاهى وله مذاق خاص. وفرصة الفوز على صعيد الفرق أو على الصعيد الفردي في بطولة لندن من سلسلة أرامكو السعودية للفرق ستكون من أهم لحظات هذا الموسم بكل تأكيد. يعجبني نظام البطولة حيث يتيح الفرصة للعب إلى جانب مختلف اللاعبات. هناك حراك ملحوظ في الرياضة النسائية وقولف السيدات في المملكة المتحدة، ومن الرائع وجود بطولات مميزة كسلسلة أرامكو السعودية للفرق في الجولة الأوروبية للسيدات، والتي تُلهم المزيد من السيدات والفتيات لممارسة القولف”.

وتُعتبر مواطنتها تشارلي هول ثاني أفضل اللاعبات الإنجليزيات والمصنفة رقم 31 على مستوى العالم. ونجحت في أن تكون ضمن قائمة أفضل 10 لاعبات في بطولتين متتاليتين منذ بداية هذا العام. وستعود هذا العام للمشاركة في سلسلة بطولات أرامكو السعودية للفرق بعد نتائج مميزة في نسخة العام الماضي، حيث حلّت في المركز الأول والثالث والرابع والثالث عشر في الجانب الفردي من البطولات.

ويمنح نظام البطولات فرصة مميزة للاعبات للتنافس إلى جانب زميلاتهن في 36 فريق مكونة من 4 أعضاء، حيث يتم تحديد قائدات للفرق بناءً على تصنيفهن العالمي، وتقوم كل قائدة باختيار اللاعبة المحترفة الثانية في الفريق، قبل أن يتم تعيين اللاعبة المحترفة الثالثة عشوائيًا وإضافة العضو الأخير (لاعبة أو لاعب) من فئة الهواة بنفس الطريقة.

وسيشهد نظام البطولة تحديثًا في نسخة هذا العام، حيث ستقام منافسات الفرق على مدار يومين ويتم تتويج الفريق الفائز خلالها، في حين تتنافس صاحبات أفضل نتائج فردية والمتأهلات للمرحلة النهائية في ثالث الأيام لتحديد اللاعبة الفائزة بالجائزة الفردية.

وقالت هول: “قدمتُ أداءً جيدًا في المنافسات الفردية في سلسلة بطولات أرامكو السعودية للفرق، لذا أعتقد بأن نظام البطولة يناسبني حقًا. إنها بداية رائعة للموسم ودائمًا ما تتطلع اللاعبات للمشاركة في السلسلة وبطولاتها الممتعة وجوائزها المالية الكبرى”.

وقال مدير عام الشؤون العامة في أرامكو السعودية، الأستاذ طلال المري: “ستشهد جولة لندن من سلسلة أرامكو السعودية للفرق مشاركة أفضل اللاعبات على مستوى العالم، وبإمكان عشاق وجماهير رياضة القولف والراغبين في التعرف عليها الحضور والاستمتاع بالمنافسات. نحن ملتزمون في أرامكو السعودية بالاستمرار في دعم الرياضة النسائية من خلال القولف وترك بصمة إيجابية في كل دولة تحتضن بطولات سلسلة الفرق هذا العام”.

الجدير بالذكر أن القارة الآسيوية كانت أولى محطات هذه السلسلة بعد أن تمت إضافتها هذا العام للمرة الأولى، واعتماد تايلاند خامس دولة تحتضن إحدى بطولات سلسلة أرامكو السعودية للفرق، والتي تمت استضافتها على ملعب النادي الريفي في بانكوك في الفترة من 12 إلى 14 مايو. وستعقبها سلسلة من البطولات في كل من: “نادي سنتريون” في لندن (16-18 يونيو)، و”نادي لا ريسيرفا” في سوتوجراندي بإسبانيا (18-20 أغسطس)، ومنها إلى نيويورك في الفترة من (13-15 أكتوبر) وسيتم تحديد الملعب في وقت لاحق، قبل أن تختتم السلسلة في المملكة وتحديدًا “ملعب ونادي رويال غرينز” في جدة (9-11 نوفمبر).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق