الرئيسية

بريطانيّ يمتنع عن حلق شعره ليتمكن من جمع تبرعات لسوريا والروهينجا

Adv

 

 

في شهر رمضان الكريم يحاول كل مسلم القايام بأعمال الخير، ولكن بريطاني مسلم فكر في مساعدة أخوانه من المسلمين بطريقة مبتكرة

تمسّك رضا المصطفى ، من بورديسلي جرين، بشعره الطويل الذي لم يحلقه منذ فترة الإغلاقات بهدف جمع التبرعات لصالح الأعمال الخيرية في رمضان وبنية “رد الجميل من أجل الصالح العام” .

فقد قرررضا إطالة شعره خلال رمضان مع جمع الأموال وحلقه بعد عيد الفطر.

ويهدف رضا لجمع 5 آلاف باوند لمساعدة الفقراء والمتعثرين في الحياة، حسب ما ذكر موقع آرب ان يو كى في نسخته العربية، وستذهب الأموال التي يجمعها إلى Taskforce GLM التي تُعد جزءًا من مسجد جرين لاين Green Lane، واستخدامها في صناعة الخبز للاجئين السوريين ، والمساعدة في بناء ملاجئ للاجئي الروهينجا في بنجلاديش وتحسين مسجد جرين لاين نفسه.

قال رضا “لقد طوّلت شعري مرة واحدة من قبل خلال أيّام دراستي الجامعية ولكنّني كنت أغطيه دائمًا لذا لم أعش التجربة كاملة ولكن أثناء الجائحة وإغلاق العديد من الحلاقين ، مرّت بضعة أشهر وظننت أنَّه إذا وصلت إلى هذا الحدّ فقد أتمكن من إطالته أكثر”.

وقال أيضًا: “في الأصل أرادت مني أختي قص شعري لحفل زفافها ، لكنّني قرّرت لاحقًا عدم القيام بذلك في اللحظة الأخيرة. أخبرتها أن تدفع لي 2.000£ معتقدًا أنّني قد أطيل شعري بعد قصه مرة أخرى.”

“الأعمال الخيرية هي جزء أساسيّ من كونك مسلمًا ومن المهم أن نصنع الجميل لمجتمعنا.”

“الشعر أمر مهم جدًا ، لذا فإنّنا نريده دائما أكثر كثافة وأكثر صحية وإذا قصصته فقد أفعل شيئًا مفيدًا أيضًا.”

 

ومنذ أن كان رضا يعتني بشعره الطويل ، وجد تقديرًا جديدًا لأيّ شخص لديه شعر طويل ويمارس الروتين اللازم للحفاظ على مظهره صحيًّا ومنتعشًا. وقال: “أثناء نمو شعري ، شعرت بتعاطف أكبر تجاه ما تمرّ به الفتيات أثناء الاعتناء بشعرهنَّ.

رضا المصطفى

“أنا بالتأكيد أعرف المزيد عن الشامبو الأرجوانيّ”.

 

كما أضاف قائلًا: “ستفرح عائلتي لقص شعري، ولكنّني سأحزن لذلك.”

وعندما سُئل عما إذا كان سيحلق شعر رأسه بالكامل، أجاب رضا “لا” ، ولكنّه سيقصره من جهة ظهر الرأس وجانبيه. وقال إذا كان شخص ما على استعداد لدفع ثمن تذكرة العمرة له ، فسوف يحلق رأسه تمامًا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق