الرئيسية

محمد الجوهري يكتب : محمد صلاح رجل المستحيل في مواجهات مصر الحاسمة

Adv

يحمل محمد صلاح قائد المنتخب المصري الأول لكرة القدم، طموحات وآمال الجماهير المصرية، للعودة من جديد للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022.

ونجح محمد صلاح، في قيادة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، ووحد محمد صلاح مع زملائه، روح الجماهير لتقديم الأفضل والوصول إلى نهائيات كأس العالم 2022.
محمد صلاح

 

واستطاع لاعبو منتخب مصر، بقيادة محمد صلاح، ‬تحطيم الحاجز الذي أسسته السوشيال ميديا المتعصبة للأندية فقط، والتي تسببت في انقسام الجماهير، وعالجت روح المحبة بين اللاعبين، تلك الانقسامات ووحدت الجماهير مرة أخرى خلف هدف واحد وهو دعم منتخب مصر.

ويذكرنا ⁧‫محمد صلاح‬⁩ دائما بأن الأحلام خُلقت لتُحقق وأن المُغامرة يخوضها الأقوياء فقط، حيث يواصل الملك المصري كتابة التاريخ ويحطم الأرقام القياسية، في نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر.

محمد صلاح

 

وخلال مسيرة العشر سنوات نجح محمد صلاح فى تحقيق العديد من الأرقام القياسية والإنجازات بقميص الفراعنة، وعلى رأسها قيادته لمنتخب مصر للتأهل لكأس العالم 2018 بعد غياب 28 عاما.

ولعب محمد صلاح مع منتخب مصر لأول مرة عام 2011 أمام سيراليون فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، وأحرز أول أهدافه بقميص الفراعنة أمام النيجر عام 2012.

محمد صلاح

 

شارك محمد صلاح مع منتخب مصر الأول خلال مسيرته الكروية فى 70 مباراة رسمية حتى الآن.

أحرز محمد صلاح 45 هدفا ليصبح الهداف التاريخى الثانى لمنتخب الفراعنة، خلف حسام حسن صاحب الـ69 هدفا.

محمد صلاح

 

محمد صلاح هو الهداف التاريخى للمنتخب المصرى فى تصفيات كأس أمم أفريقيا، برصيد 14 هدفا، متفوقا على حسام حسن صاحب الـ12 هدفا.

حقق محمد صلاح مع منتخب مصر المركز الثانى فى بطولة كأس الأمم الإفريقية لعام 2017 بعد التأهل للنهائى أمام الكاميرون فى البطولة التى استضافتها الجابون قبل الهزيمة بنتيجة 2-1.

محمد صلاح

 

وقاد محمد صلاح الفراعنة إلى التأهل لبطولة كأس العالم روسيا 2018 لأول مرة بعد 28 عامًا من الغياب، بعد هدفه القاتل فى شباك الكونغو من ركلة جزاء فى المباراة التى انتهت بفوز الفراعنة بهدفين مقابل هدف.

وقاد محمد صلاح منتخب مصر لتحقيق المركز الثاني فى بطولة كأس الأمم الإفريقية لعام 2021، بعد التأهل للنهائى أمام السنغال فى البطولة التى استضافتها الكاميرون قبل الخسارة بركلات الترجيح.

محمد صلاح

 

ونظرًا لإنجازاته ودوره الكبير بقميص المنتخب، توج محمد صلاح بشارة قائد المنتخب.

ووجه «صلاح» رسالة خاصة للاعبي منتخبنا الوطني قبل مواجهة منتخب السنغال في إياب الدور الحاسم بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

 

وقال خلال لقاء مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وجمال علام رئيس اتحاد الكرة، «اللعيبة رجالة، وإن شاء الله نقدر نكسب في السنغال مش نتعادل بس، ونقدر نحجز بطاقة التأهل».

وكان «صلاح» قد عقد جلسة مع زملائه اللاعبين، أيضا شدد خلالها على أهمية الالتزام خلال تواجد المنتخب في السنغال وعدم الالتفات إلى أي ضغوط أو استفزازات متوقعة من جماهير السنغال سواء قبل أو أثناء المباراة”.

 

وأكد صلاح أن التأهل لكأس العالم مهم للجيل الحالي من اللاعبين، بجانب أهمية تلبية طموح وحلم الجماهير المصرية.

وتبحث مصر، بقيادة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، عن التأهل مرة رابعة في تاريخها إلى كأس العالم بعد 1934 و1990 و2018.

 

وغادرت بعثة منتخب مصر، بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش، مطار القاهرة الدولي، إلى العاصمة السنغالية داكار، على متن طائرة خاصة، لمواجهة السنغال الثلاثاء المقبل.

​وفاز المنتخب المصري على ضيفه السنغالي 1 / صفر، الجمعة، في ذهاب الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم في قطر 2022.

 

سجل ساليو سيس لاعب المنتخب السنغالي هدف المباراة الوحيد للمنتخب المصري بالخطأ في مرمى فريقه مع حلول الدقيقة الرابعة، حيث تسلم محمد صلاح كرة عالية رائعة من عمرو السولية، داخل منطقة الجزاء وانفرد بمرمى إدوارد ميندي وسدد كرة اصطدمت بالعارضة ثم المدافع ساليو سيس لتهز شباك السنغال بالهدف الأول.

ويخوض منتخب مصر موقعة الإياب، يوم الثلاثاء المقبل بالعاصمة السنغالية داكار في السابعة مساء، حيث يكفيه التعادل أو الخسارة بفارق هدف مع هز شباك أسود التيرانجا لحجز مقعده بكأس العالم.

 

وستكون القنوات الناقلة لمباراة مصر والسنغال هى ON TIME SPORTS 1 و ON TIME SPORTS 2 ، أون تايم سبورتس 1، وأون تايم سبورتس 2 .

و‏استدعى البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب مصر مدافعي الأهلي رامي ربيعة وبيراميدز علي جبر للانضمام لقائمة الفراعنة استعداداً لمواجهة الإياب أمام السنغال الثلاثاء المقبل بالعاصمة دكار.‬

وجاء استدعاء كيروش لربيعة (28 عاماً) وجبر (33 عاماً) بعد تأكد عدم لحاق المدافع محمد عبدالمنعم بلقاء العودة، إثر إصابته الجمعة خلال الشوط الأول من مباراة الذهاب بملعب القاهرة الدولي، وتعرضه لكسر في الأنف.

 

وتضم بعثة المنتخب المصري إلى السنغال 23 لاعباً استعداداً لخوض مباراة الإياب، والفائز بمجموع المباراتين يبلغ نهائيات المونديال المقرر نهاية العام الحالي في قطر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق