رأي

محمد الجوهري يكتب: الإسكواش” جمع قلبيهما.. علي ونور مسيرة من الانجازات الرياضية

Adv

إنجاز فريد حققه الزوجان المصريان على فرج ونور الطيب، في لعبة الإسكواش، بعد تتويجهما بلقبي بطولة أمريكا المفتوحة للرجال والسيدات الأحد الماضي، بالولايات المتحدة الأمريكية، ليكونا أول زوجين في التاريخ الرياضي اللذان يتوجا بلقبي الرجال والسيدات في بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش وفي اليوم نفسه أيضًا

على فرج ونور الطيب

ولأول مرة فى تاريخ البطولة العالمية، والبالغ مجموع جوائزها 150 ألف دولار.. يكون النهائي مصري خالص، بمنافسات الرجال والسيدات، حيث تنافس محمد الشوربجى المصنف الثالث عالمياً أمام زميله على فرج المصنف الخامس على لقب الرجال، ليتوج فرج بلقب البطولة فى المباراة النهائية بنتيجة أشواط 3- صفر فى 49 دقيقة..

على فرج ونور الطيب

فى منافسات السيدات، توجت نور الطيب، وهي المصنفة الرابعة عشرة على العالم، بعدما تغلبت على نفسها فى هذه البطولة، وفازت على رنيم الوليلي، المصنفة الثالثة عالميا، بالمباراة النهائية بنتيجة أشواط 3-2 في 52 دقيقة، بالإضافة لتمكنها من الفوز على نور الشربينى، بطلة العالم والمصنفة الأولى فى ربع النهائى، والفوز على بطلة العالم لورا مارسو فى نصف النهائي، لتكون أول لاعبة في تاريخ مصر تحقق لقب البطولة.

على فرج ونور الطيب

ولم يكن هذا الإنجاز هو الأول الذي يحققه على فرج، ولكن للاعب مسيرة رياضية لامعة، في اللعبة، حيث كان عضوًا أساسيًا في فريق جامعة هارفارد طوال فترة دراسته وإقامته في الولايات المتحدة الأمريكية، وقاد فريق الجامعة الأول للحصول على لقبه الأول طوال مشواره على مدار 17 عامًا عام 2014.

نور الطيب ورنيم الوليلى

كما اختير على فرج كلاعب الشهر لـ”PSA”، وهي الهيئة المسئولة عن إدارة كل من الرجال والنساء في لعبة الإسكواش بجميع أنحاء العالم، في إبريل 2015، كما اكتسح محمد الشوربجي المصنف رقم 1 عالميًا في نصف نهائيات ويندي سيتي المفتوحة عام 2016.

نور الطيب ورنيم الوليلى

على ونور زملاء في الدراسة، ولكن حينما انتقلا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تقربا إلى بعضهما أكثر، وتقدم “علي” للارتباط بـ”نور” في مصر، عقب عودتهما من أمريكا آنذاك.

على فرج يتوج ببطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش

ورغم أن الإسكواش جمع قلبى نور الطيب وعلى فرج، وتزوجا فى يوليو 2016، وواصلا إحراز الألقاب فى البطولات المختلفة، حتى حققا معًا انتصارًا مزدوجًا ومختلفًا بلقب بطولة أمريكا، قال “فرج”: “إنه لحلم أن يحدث هذا وبهذه الطريقة.. أتمني تحقيق الأفضل دائما مع زوجتي”.. وكنا نساعد بعضنا أثناء التمارين”.

نور الطيب

أما نور الطيب والتي ولدت في 8 مارس عام 1993 بالقاهرة، ففي عام 2009 وصلت إلى نهائي بطولة العالم للناشئين، لكنها خسرت أمام اللاعبة المصرية نور الشربيني، ثم حصلت على لقب ثالث أصغر فائز، عقب تصدرها بطولة كريتيل الدولية المفتوحة للإسكواش في عام 2010.

على فرج ونور الطيب

 

تعرضت نور في 2015 إلى إصابة استمرت لمدة 6 أشهر، ولكنها عادت ونافست بقوة في العديد من البطولات المحلية والدولية، وكان للإصابة تأثير في بطء تقدم ترتيبها الدولي، وبرغم ذلك تغلبت على هذا وفازت بلقب بطولة أمريكا المفتوحة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق