اقتصاد وشركاتالرئيسيةتكنولوجيا وعلوم

“الكان القابضة تطلق استراتيجية لتمكين المرأة وتوفيرفرص العمل للفتيات بالمحافظات”

في احتفاليه اليوم العالمي للمرأة

Adv

كتب – محمد طنطاوي: في إطار اهتمامها بتمكين المرأة وتزامنا مع اليوم العالمي للمرأة قامت مجموعة ألكان القابضة بتنظيم احتفالية خاصة للاحتفال بالموظفات العاملات بشركات المجموعة جميعها و تكريم عدد من المتميزات اللاتي حققن إنجازات ملموسة في مسيرتهن المهنية.

ومن جانبه قال أحمد جلال، الرئيس التنفيذي لمجموعة «ألكان للاتصالات و تكنولوجيا المعلومات» إن قرار المجموعة بتكريم المرأة تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، يعد تعبيرا على إيمانها القوي بتمكين المرأة ودورها الهام في المجتمع.

تابع أن عدد كبير من موظفي المجموعة من السيدات اللاتي أثبتن الكفاءة والخبرة في تقديم أفضل أداء لديهن في العمل وكان لهن الدور الفعال في تطوير أداء الشركة وتحقيق معدلات عالية من الكفاءة والحرفية.

وقالت ريهام رجب، المستشار القانوني لمجموعة ألكان القابضة، إن الاحتفال جاء لدعم المرأة في يوم المرأة العالمي؛ كتشجيعهم على شغل مناصب مرموقة كمكافأة لمجهوداتهن التي ساهمت بشكل كبير في نجاح كيانات وشركات كبيرة ليست فقط ألكان.

أوضحت أن دور المجموعة كبير وممتد تجاه العاملات بها يتضمن تقديم الدعم اللازم بكل أنواعه والتقدير والتشجيع لشغل المراكز القيادية فنيا وإداريا ويعد هذا من أهم توجهات الشركة في الوقت الراهن.

في نفس السياق، كشف تامر عبد النعيم الرئيس التنفيذي لشركة كواليتى ستاندردز لتكنولوجيا المعلومات إحدى شركات مجموعة الكان القابضة عن نية الشركة في تكرار ذلك الاحتفال سنويا كتقليد من الشركة تدعيما للمرأة والتي ساعدتها كثيرا ظروف الوباء وتطبيق مفهوم “العمل من المنزل” على القيام بدورها كموظفة تتمتع بالكفاءة والخبرة دون التأثيرعلى حياتها الشخصية ودورها كأم أو زوجة.
أضاف إن مجموعة ألكان تستهدف افتتاح فروع في عدة محافظات بهدف تمكين المرأة بها لمساعدة السيدات خاصة أوائل الجامعات من اللاتي يجدن صعوبة في الانخراط بسوق العمل بعد إتمام دراستهن داخل المحافظات.

تابع على هامش فعاليات احتفالات المجموعة، أنه تمكينا لدور المرأة في سوق العمل بشكل عام وداخل المجموعة بشكل خاص تستهدف “ألكان” المرأة داخل المحافظات المختلفة والتي لا يُتاح أمامها فرص عمل إلا بالقاهرة ويصعب عليها مغادرة محافظتها أو تركها.

وأوضح أن “ألكان” تستهدف خلال 2022 افتتاح ثلاثة فروع كخطوة أولى بهدف إتاحة فرص عمل لأصحاب الكفاءة العالية من السيدات بالمحافظة، مشيرا إلى أن المحافظات الثلاثة المستهدفة هي إسكندرية وأسيوط والمنصورة.

ومن جانبه أعرب أحمد الخشاب، الرئيس التنفيذي لأفريقيا في مجموعة ألكان للاتصالات و تكنولوجيا المعلومات عن سعادته بالاحتفال بالمرأة من قبل الشركة في اليوم العالمي للمرأة، موضحا أن حوالي 20% من موظفي الشركة في فروع إفريقيا هن من السيدات.

وقالت غادة كمال، مدير الجودة بشركة كواليتي ستاندردز لتكنولوجيا المعلومات، إن دور المرأة فعال خاصة في مجال السوفت وير، موضحة أن بعد تطبيق مفهوم العمل من المنزل أصبح بمقدورها التوفيق بين حياتها الشخصية باعتبارها مسئولة عن أسرة بجانب دورها في سوق العمل.

وتابعت أن ذلك سيدعمها في تربية جيل ينشأ بشكل طبيعي فضلا عن تحقيقها لطموحها بتوفير مستقبل أفضل لأبنائها خاصة وأنه ينعكس إيجابيا على حياتهم أيضا وهنا يكمن دور الشركة في تفعيل دور المرأة بتوفير الدعم والتشجيع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق