اقتصاد وشركاتالرئيسيةتكنولوجيا وعلوم

نيروغ ستريت، أول شركة ناشئة تكنولوجية متخصصة في طب الآيورفيدا في الهند، موضوعٌ لدراسةٍ فريدة في كلية إنسياد أبو ظبي

Adv

كتب – محمد طنطاوي: نظمت كلية إنسياد، وهي إحدى أبرز كليات إدارة الأعمال في العالم، دراسة حية فريدة من نوعها عن نيروغ ستريت، وهي الشركة الناشئة الأولى في الهند التي تقدم خدمات متكاملة في طب الآيورفيدا، وجرت الدراسة في مقر الكلية في الشرق الأوسط وتحديداً في حرمها في أبو ظبي.
نيروغ ستريت هي إحدى المنصات التكنولوجية المتخصصة في طب الآيورفيدا الأسرع نمواً في العالم، تقدم خدماتها بكل سلاسة لأكثر من 50 ألف طبيب الذين يستفيدون من منصتها لتبادل المعارف مع زملائهم وأقرانهم في المجال، وتوفر أيضاً سجلاً صحياً رقمياً، ومنصة تجارة إلكترونية، مع التركيز على توظيف الوسائل التكنولوجية بصورة استراتيجية. وفي يناير 2022، جمعت المنصة 5 ملايين دولار في جولة ما قبل التمويل من السلسلة B بقيادة الهلال للمشاريع الناشئة، وهي المنصة المختصة برأس المال الاستثماري المؤسسي لدى شركة الهلال للمشاريع.
وفي إطار هذه الدراسة الحية، شكّلت إنسياد أبو ظبي ست مجموعات مختلفة ضمت كل منها 31 من طلاب إدارة الأعمال التنفيذية. وبتوجيه من بروفيسور الاستراتيجية في إنسياد غولي تشين، عُرضت على المشاركين شركة نيروغ ستريت كحالة للدراسة وقُدمت لهم معلومات عنها، وطُلب منهم وضع استراتيجيات مبتكرة توجه مسار نمو نيروغ ستريت مع التركيز على منظور سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكيفية دمجه في عمل الشركة وتوجهها. وعَرض بعد ذلك الطلاب أفكارهم على لجنة تحكيم ضمت ريشاب مالك، شريك في جنغِل فينتشرز والمؤسس المشارك السابق في دروم؛ وأشوتوش سينها، الرئيس الاستراتيجي في نيروغ ستريت؛ وهوان ما، بروفيسور الاستراتيجية في إنسياد سينغافورة؛ وتوشار سينغفي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الاستثمارات في الهلال للمشاريع؛ وسودارشان باريك، نائب رئيس الهلال للمشاريع الناشئة.
وعلق في هذا الخصوص رام كومار، مؤسس نيروغ ستريت ورئيسها التنفيذي، قائلاً: “نحن ننطلق بكل عزم وقوة نحو تحقيق رؤيتنا لنغدو أفضل منصة تكنولوجية في طب الآيورفيدا، يقدمها مبتكروها في الهند لخدمة مجتمعات العالم أجمع. وبالتفاعل مع المواهب الشابة والخبرات الضليعة من جميع أنحاء العالم، تُفتَح أمامنا آفاق جديدة واسعة، ونحن نتشرف بأن تكون قصة نيروغ ستريت موضوع دراسة لطلاب كلية إنسياد أبو ظبي.”
وقال غولي تشين، بروفيسور الاستراتيجية في إنسياد سينغافورة، بدوره: “ترتقي نيروغ ستريت بطب الآيورفيدا المتكامل إلى أعلى المستويات إذ أنها تقدم منظومة استثنائية تركز على الشفافية والثقة وتوفر حلولاً تعزز العلاقة ما بين الطبيب والمريض. وقد استحوذت هذه الشركة الناشئة على اهتمامنا بنموذج أعمالها العبقري وقصة نموها، ووجدنا فيه مقومات ممتازة لتكون نموذجاً دراسياً وفرصة تعلم حي لطلابنا المتميزين في إنسياد.”
وأضاف توشار سينغفي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الاستثمارات في الهلال للمشاريع، قائلاً: “نحن فخورون بالانتشار العالمي الذي يحظى به نموذج أعمال منصة نيروغ ستريت التي تستمر بالنمو بوتيرة سريعة واستراتيجية، ونحن ملتزمون بالحفاظ على هذه الوتيرة وتعزيزها. يجسد مسار الاستراتيجية والدراسات الحية في كلية إنسياد روح الابتكار والمثابرة التي علينا أن نتحلى بها دائماً لنتمكن من النمو وسط منظومة الشركات الناشئة.”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق