اقتصاد وشركاتالرئيسيةتكنولوجيا وعلوم

تطبيق Playbook الجديد للبحث عن أفضل تجارب المأكولات والمشروبات ينطلق في الإمارات

Adv

كتب – محمد طنطاوي:  انطلق Playbook، التطبيق الرائد للعثور على أفضل عروض وتجارب المأكولات والمشروبات في المدينة، رسمياً مع مجموعة من أكثر من 1200 نشاطاً وفعالية في دبي. ويوفر Playbook، تطبيق أسلوب الحياة المجاني وسهل الاستخدام، لمستخدميه قائمة شاملة بجميع العروض التي تقدمها المطاعم ومرافق الضيافة، فضلاً عن التجارب المُصمّمة حصرياً لمستخدمي التطبيق.

ويستخدم التطبيق الجديد نظام تخصيص البحث الذكي والمتطور الذي يتيح للمستخدمين البحث ضمن قائمته سريعة النمو والتي تضم حالياً ما يزيد عن 70 عرضاً قابلاً للاسترداد في وجهات أحواض السباحة والشواطئ؛ وأكثر من 90 قائمة طعام محددة ومخصصة للتذوق؛ وأكثر من 70 وجهة لغداء العمل؛ وأكثر من 180 وجهة لتجارب البرانش المتنوعة؛ وما يزيد عن 80 وجهة لتناول عشاء فاخر أو قضاء أمسيات رومانسية أو سهرات البوفيه المفتوح؛ بالإضافة إلى أكثر من 140 وجهة تستضيف الأمسيات الحصرية للسيدات. ويُمكن تضييق نطاق أيّ عملية بحث بالقدر المطلوب من قبل المستخدم، ما يجعل التطبيق منصة موحدة للاطلاع على قائمة شاملة لمُختلف العروض التي يُمكن الاستفادة منها مع مواقعها.

وتعد Playbook، المفهوم المحلي من تأسيس جوشوا آشلي كولينز وعمر أصلان جوريل، شركة تكنولوجية متطورة يديرها نفس الفريق المسؤول عن ابتكار تطبيق الولاء ريبيت. ونشأت فكرة التطبيق بالاستناد إلى اثنتين من تحليلات السوق الدقيقة؛ تتمثل الأولى بما يقدمه السوق من عروضٍ مذهلة، لا سيما في قطاع المأكولات والمشروبات ومنافذ الضيافة، والصعوبة في العثور عليها، خصوصاً وأنّه لا يتم الإعلان عنها على الإنترنت أو على الموقع الإلكتروني أو قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بمقدمي العرض. ومن جانبهم، يود التجار تطوير طرق مبتكرة لجذب العملاء وضمان ولائهم والتفاعل معهم على الدوام دون الحاجة لتقديم حسومات أو الاعتماد على عروض “اشتر واحدة واحصل على الثانية مجاناً”، الأمر الذي يؤثر سلباً على قيمة علامتهم. ويهدف تطبيق Playbook إلى معالجة هذه النقاط السلبية من خلال جمع العملاء والتجار ضمن منصة متكاملة وعلى بعد نقرة واحدة.

 ما هي المزايا التي يوفرها التطبيق للمستخدمين؟

يتيح تطبيق Playbook للمستخدمين، من خلال مجموعة واسعة من خيارات تخصيص البحث، مثل تحديد الموقع والسعر وأيام الأسبوع، والفئات، مثل أمسيات مخصصة للسيدات وغداءات العمل وتجارب البرانش، والكلمات المفتاحية، مثل أيام أحواض سباحة قابلة للاسترداد وقوائم الطعام المحددة والأمسيات المخصصة، الوصول إلى أفضل العروض المتاحة مع قائمة غنية تضم ما يزيد عن 1,200 من أفضل عروض المأكولات والمشروبات وأكثر من 500 وجهة شهيرة وموثوقة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جوشوا آشلي كولينز، الرئيس التنفيذي لشركة Playbook: “نضمن لمستخدمينا تقديم تطبيق Playbook لأكثر القوائم شمولاً في السوق، والتي يقوم فريقنا أو التجار بأنفسهم بتحديثها على الدوام، بحيث لا يضطرون للتنقل بين المواقع الإلكترونية المتعددة للبحث عمّا يُريدونه. كما يُتيح لهم التطبيق وضع خطط مشاريعهم الترفيهية خلال ثوان وبشكل موثوق”. وإلى جانب ما يُقدمه التطبيق من قائمة العروض المتوفرة، يبتكر Playbook مجموعة من تجارب المأكولات والمشروبات الفريدة، التي تضمن أفضل الأسعار وصلاحية دائمة، علماً أنّه يُمكن شراء هذه العروض أو مشاركتها مع الآخرين عن طريق الواتساب أو البريد الإلكتروني.

 ما هي المزايا التي يوفرها التطبيق للتجار؟

تحرص منصة Playbook على الحفاظ على نزاهة جميع العلامات المُدرجة فيها. وبدلاً من التركيز على مفهوم “الحسومات” فحسب، يركز التطبيق على القيمة التي يُمكن الحصول عليها مقابل التجارب الرائعة. ويمنح هذا التطبيق التجار القدرة على نشر ما لديهم من عروض داخلية في غضون دقائق ليطّلع عليها المستخدمون بشكلٍ مباشر ومن ثم حذفها من المنصة بمجرد انتهاء مدتها.

 ومن جانبه، قال دانيل روث بالانج، مدير التسويق والاتصالات لدى فنادق دوسيت ثاني في دبي وعُمان التي وقعت شراكة مع Playbook مؤخراً: “نسعى لأن نتميّز عن الآخرين من خلال تقديم التجارب المبتكرة وعروض المأكولات والمشروبات وأسلوب الحياة والعافية التي من شأنها ترك انطباع جيد ومستدام عند الضيوف. ولهذا الهدف، نحتاج إلى منصة تُتيح لنا استعراض عروضنا الدورية الخاصة مع إمكانية تحديثها عندما تقتضي الحاجة. وتبدو Playbook منصة واعدة ونحن متحمسون للاستفادة من منظومتها سهلة الاستخدام”.

وتوفر منصة Playbook أيضاً ميزة إرسال التوصيات الشخصية بناءً على السلوكيات السابقة والعروض الرائجة والموقع الحالي، بفضل إمكاناتها المتقدمة في مجال جمع البيانات. كما يُمكن للتجار الذين يُوقعون شراكة مع المنصة أن يحصلوا على مزايا تنظيم التجارب التي يتولى تطبيق Playbook الترويج لها بشكل دائم كعروض يُمكن للمستخدمين الحصول عليها عن طريق التطبيق حصراً.

وفي حين يتوفر التطبيق حالياً في دولة الإمارات فقط، يتطلع الفريق المطور الموهوب إلى توسيع حضور المنصة بشكلٍ متسارع ليشمل عدّة أسواق، فضلاً عن الارتقاء بالمفهوم التقليدي للبحث عن أفضل عروض المأكولات والمشروبات في كُلّ مدينة. وتتمثل رؤية Playbook في أن تصبح أفضل منصات البحث عن العروض من حيث سهولة الاستخدام، بحيث تُساعد السكان والسياح على حدٍ سواء على العثور على التجارب الفريدة وأفضل قيمة مقابل عروض المأكولات والمشروبات عن طريق التطبيق حصراً.

 لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.theplaybookme.com/aboutUs. يُمكنكم متابعة حسابات Playbook على منصات التواصل الاجتماعي على playbookuae@. كما يُمكنكم تحميل التطبيق مجاناً عن طريق متجري جوجل بلاي وأبل ستور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق