اقتصاد وشركاتالرئيسيةتكنولوجيا وعلوم

أديداس تتوقع مزيدا من النمو مع ارتفاع صافي الدخل عام 2021

Adv
تتطلع شركة “أديداس” الألمانية لصناعة الملابس الرياضية إلى تحقيق المزيد من النمو بعد أن كشفت عن قفزة في الأرباح في عام 2021.

وفي العام الماضي، بعد التراجع الناجم عن جائحة كورونا في عام 2020، ارتفعت إيرادات أديداس بنسبة 16٪ لتصل إلى 2ر21 مليار يورو.

وقالت الشركة اليوم الأربعاء إن صافي الدخل من العمليات المستمرة نما أكثر من مليار يورو إلى 492ر1 مليار يورو.

ومع ذلك، كانت مبيعات الربع الأخير من العام الماضي أضعف مما كان متوقعا بسبب اضطرابات سلاسل التوريد، وبيئة السوق الصعبة في الصين، وارتفاع التكاليف، بحسب بيانات الشركة.

وانخفضت دورة المبيعات في الربع الأخير بنسبة 3٪ بعد احتساب متغيرات الأسعار إلى 1ر5 مليار يورو.

وقالت الشركة إنه من المتوقع أن تزيد المبيعات على أساس العملة المحايدة بمعدل يتراوح بين 11 و 13% خلال هذا العام، مع النمو في الغالب في أمريكا الشمالية واللاتينية وكذلك المنطقة الأوروبية.

وتضع توقعات الشركة في الاعتبار مخاطر تصل إلى 250 مليون يورو في أعمال الشركة في روسيا ورابطة الدول المستقلة (CIS)، والتي تمثل حوالي نصف إجمالي إيرادات أديداس في المنطقة. وعزت الشركة ذلك إلى الحرب في أوكرانيا وتعليق عمليات البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية للشركة في روسيا.

وقال الرئيس التنفيذي كاسبر رورستد: “في عام 2021 قدمنا ​​مجموعة قوية من النتائج على الرغم من العديد من العوامل الخارجية التي تؤثر على كل من العرض والطلب على مدار العام”، وأضاف: “بتجميع كل هذا، فقد كان عام 2021 أول عاما ناجحا ضمن دورتنا الاستراتيجية الجديدة. في عام 2022 سنبني على هذا الزخم ونستمر في تنمية كل من إيراداتنا وصافي الدخل بمعدلات من رقمين في ظل عدم اليقين المتزايد”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق