الرئيسية

الثاني على أبطال أوروبا في تنس الطاولة: يوسف عبد العزيز يكتب التاريخ بإنجاز جديد

Adv

حقق اللاعب المصري وبطل المنتخب الوطني لتنس الطاولة يوسف عبد العزيز فوزا مستحقا بحصوله على المركز الثاني في بطولة تي تي ستار الدولية لتنس الطاولة.

البطولة التي أقيمت في مدينة براج على مدار يومين وشارك فيها أبطال العالم من أوروبا، استطاع من خلالها اللاعب المصري ان يكسب سبع مباريات من مجموع تسع مباريات، كما نجح في اقتناص الفوز بالمركز الثاني من صاحب الأرض اللاعب التشيكي ديفيد ريتسبايس.

بدأ يوسف عبد العزيز لعبة تنس الطاولة في النادي الأهلي في سن صغير جدا عام ٢٠٠٥حيث كان طفلا عمره خمس سنوات آنذاك، ثم صار حديث الصحف الألمانية والفرنسية على نطاق واسع بعد أن تجاوز عمره الـ ١١ سنة.

فقد احترف اللاعب المصري في ألمانيا في الفترة من ٢٠١٣ حتى ٢٠٢٠، ثم انتقل حاليا إلى نادي (تي تي سي سنس) الاسباني، بالإضافة إلى مشاركته في الدوري الفرنسي لتنس الطاولة.

البطل الموهوب حصد لمصر بطولة أفريقيا خمس مرات متتالية (٢٠١٤-٢٠١٨) بكافة أنواعها: فردي وزوجي وفرق..

لم يكتف الفرعون المصري برفع علم بلاده بالمسابقات المحلية والافريقية فقط، وإنما قهر أبطال أوروبا و شغل اهتمام الوسط الرياضي العالمي بعد أن احتل المركز الخامس على مستوى العالم تحت ١٨ سنة. لم يتوقف عند هذا الحد، بل حصل على المركز الثالث في بطولة أول ١٦ على العالم عام ٢٠١٨، وشارك في نفس العام بأولمبياد الشباب المقام في الأرجنتين. كذلك حصد ميدالية ذهبية زوجي في بطولة أفريقيا للرجال عام ٢٠١٩ وميدالية فضية في بطولة لوكسمبورج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق