اقتصاد وشركاتالرئيسية

بطولة السعودية الدولية للجولف تقيم فعالية خاصة في بوليفارد رياض سيتي لاستقطاب رياضيين جدد لممارسة الجولف

Adv

كتب – محمد طنطاوي:

يستضيف أبرز مدربي الجولف في المملكة العربية السعودية أمسيةً مميزة في بوليفارد رياض سيتي مع اقتراب موعد بطولة السعودية الدولية للجولف التي تقام برعاية صندوق الاستثمارات العامة والمقدمة من سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية.

وشهدت فيرست جولف، الوجهة الترفيهية المتكاملة الأولى لهواة الجولف والتي يديرها قولف السعودية في قلب بوليفارد رياض سيتي، إقبالاً كبيراً بحضور 60 وسيلة إعلامية وأبرز مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي.

وحرصت الفعالية على تقديم دروسٍ مخصصة للضيوف وإتاحة المجال لهم لخوض بعض التحديات في رياضة الجولف والتحدث مع مسؤولي البطولة، كما أتاحت لهم فرصة لقاء اللاعب الأمريكي الشهير داستن جونسون، المصنف الثالث عالمياً والفائز بلقب بطولة السعودية الدولية في العام الماضي.

وتنطلق البطولة المرتقبة بعد أسبوعين، حيث تشهد مشاركة أبرز نجوم الجولف في ملعب ونادي رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بين 3 و6 فبراير القادم.

وتندرج بطولة السعودية الدولية حالياً في إطار الجولة الآسيوية، وهي تساهم بتعزيز اهتمام المجتمع السعودي برياضة الجولف، ويأتي ذلك انسجاماً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 واستراتيجية قولف السعودية الرامية إلى تشجيع المشاركة السعودية في هذه الرياضة. وتُعد المملكة من أسرع الأسواق نمواً في رياضة الجولف، حيث تسعى بحلول عام 2025 إلى إتاحة تجربة هذه الرياضة للمرة الأولى أمام 3.5 مليون شخص، وتشجيع 320 مدرسةً تعاقدية على اعتماد منهاج يوفر أنشطة الجولف، عدا عن تحفيز 135 ألف طفل للمشاركة بصورةٍ فاعلة في رياضة الجولف.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال إد إدواردز، مدير العمليات في قولف السعودية: “توضحت معالم ازدهار سوق الجولف في المملكة منذ انطلاق الدورة الأولى لبطولة السعودية الدولية في عام 2019.

وتشهد المملكة ازدياد أعداد المشاركين في رياضة الجولف ونمو الاهتمام والتفاعل معها عاماً بعد عام، لا سيما أن استضافة البطولات الدولية عالمية المستوى توفر لقولف السعودية منصةً مثاليةً لإقامة برامج تتيح مشاركة الجماهير وتشمل مختلف النوادي والمدارس وقطاع رياضة الجولف الأوسع نطاقاً.

وتعزز المرافق المميزة مثل فيرست جولف فرصة المشاركين الجدد أياً كانت أعمارهم وقدراتهم لممارسة الجولف بطريقةٍ مسلية ومريحة، ولذلك نعمل على إحداث نقاط اتصال حديثة وعصرية توفر فرصاً أكبر للسعوديين من أجل المشاركة في هذه الرياضة ونقلها إلى مستوى جديد على مستوى المجتمع”.

وقدّم مدربو قولف السعودية خلال الأمسية الإعلامية معلوماتٍ قيّمة حول رياضة الجولف، لا سيما أنهم لا يدّخرون جهداً لصقل أفضل المواهب في المملكة ورعايتها، حيث يأتي ذلك تزامناً مع ازدهار الفرق الوطنية وفوزها بألقاب عدة خلال البطولة العربية للجولف وبطولة الأردن المفتوحة للجولف؛ كما نشهد اليوم تزايد نجاح هذه الرياضة على المستويين الإقليمي والآسيوي.

 وبدورها، قالت ريم القبيسي، مدربة في قولف السعودية: “نحن متحمسون لما نشهده من إقبال من أفراد المجتمع من الجنسين ومختلف الفئات العمرية على هذه الرياضة وممارستها للمرة الأولى.

كما توفر المبادرات والمرافق المتطورة، مثل فيرست جولف، بيئةً مثاليةً لتعريف الناس وتثقيفهم حول هذه الرياضة المميزة. وشهدنا محاولات الجميع لممارسة الجولف مدفوعين بإلهامهم من برايسون ديشامبو والنجوم الآخرين القادمين إلى المملكة خلال الأسبوعين المقبلين”.

وينضم ديشامبو إلى قائمة زاخرة بأبرز نجوم كأس رايدر والأبطال العالميين المشاركين في بطولة السعودية الدولية للجولف التي تقام برعاية صندوق الاستثمارات العامة والمقدمة من سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية، وتتضمن قائمة المشاركين كلاًّ من حامل اللقب داستن جونسون، وفيل ميكلسون، وسيرجيو جارسيا، وهنريك ستينسن، ولي ويستوود، وشين لوري، وتايريل هاتون ولويس أوستويزن.

وتُقام فعاليات البطولة في ملعب ونادي رويال جرينز في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، التي تبعد حوالي الساعة عن مركز مدينة جدة.

ويُمكن للمشجعين متابعة جميع اللحظات المشوقة للبطولة، التي تستضيف أيضاً اللاعبين المحليين فيصل سلحب وسعود الشريف وعثمان الملا، بشكل مباشر وبالحضور الشخصي من خلال شراء التذاكر من خلال هذا الرابط.

لمزيد من المعلومات حول البطولة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.golfsaudi.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق