اقتصاد وشركاتالرئيسيةتكنولوجيا وعلوم

“مصدر” تعلن عن افتتاح مركز للتطعيم ضد كوفيد-19 التابع لمبادلة للرعاية الصحية في مدينة مصدر

Adv

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل”مصدر”، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجالي الابتكار والتنمية المستدامة والمملوكة لشركة “مبادلة للاستثمار”، عن افتتاح مركز للتطعيم ضد فيروس كوفيد-19 ضمن مدينة مصدر بأبوظبي. ويندرج المركز الجديد ضمن شبكة مراكز ومنصات التطعيم التابعة لمبادلة للرعاية الصحية والتي تدعم جهود وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة في أبوظبي لتطبيق برنامج التطعيم الوطني.

وسوف تتوفر الجرعة الأولى من اللقاح بشكل فوري ومجاني في المركز الجديد بمدينة مصدر للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات ممن تبلغ أعمارهم 50 عاماً وما فوق، وللذين يعانون من أمراض مزمنة ولأصحاب الهمم. كما سيوفر المركز فورياً الجرعة الثانية من لقاح كوفيد-19 لمن أعمارهم دون 50 عاماً. ويستقبل المركز زواره ممن يستوفون هذه المعايير بدون مواعيد من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السابعة مساءً، ومن الأحد إلى الخميس. ويتعين على الزوار إبراز الهوية الإماراتية وتنزيل تطبيق الحصن على هواتفهم قبل أخذ اللقاح.

وأعرب عبد الله بالعلاء، المدير التنفيذي بالإنابة لإدارة التطوير العمراني المستدام في “مصدر” عن سعادته بافتتاح المركز الجديد في مدينة مصدر، الذي يأتي في إطار جهود المدينة لدعم مكافحة جائحة كوفيد-19، مثمناً الجهود الاستثنائية التي تبذلها مبادلة للرعاية الصحية عبر شبكتها الواسعة من مراكز ومنصات التطعيم ضد الفيروس المستجد.

وعبر بالعلاء عن فخره بالمساهمة في دعم تحقيق الهدف الوطني المتمثل في توفير لقاح كوفيد-19 مجاناً لكافة المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات.

وقال بالعلاء: “تمثل مدينة مصدر وجهة عالمية متنامية للشركات العاملة في مجالات التكنولوجيا المستدامة والابتكار، والتي تشمل شركات الرعاية الصحية والتكنولوجيا الحيوية. ونحن فخورون باستقطاب الشركات التي تدعم جهود الإمارات في مواجهة الجائحة العالمية. فعلى سبيل المثال، افتتحت شركة التكنولوجيا G42، التي تتخذ من مدينة مصدر مقراً لها، أكبر مختبر لإجراء فحوصات فيروس كوفيد-19 على مستوى العالم ضمن مدينة مصدر وذلك في مارس 2020. ويعتبر هذا أول مختبر بهذا الحجم في العالم يتم تشغيله خارج الصين. لذلك يعدّ افتتاح مركز تطعيم كوفيد-19 الجديد خطوة طبيعة في إطار جهودنا المتواصلة لمواجهة الجائحة”.

 

من جانبه، قال عمر النقبي، المدير التنفيذيبالإنابة لمستشفى هيلث بوينت، شريك مبادلة للرعاية الصحية، وإحدى المرافق الداعمة لعمليات مراكز التطعيم التابعة لشبكة مبادلة للرعاية الصحية: “تعتبر مدينة مصدر أحدث الوجهاتفيشبكة مراكز ومنصات التطعيم التابعة لمبادلةللرعاية الصحية، وذلك في إطار عملنا المتواصلمن أجل توسعة نطاق تقديم خدمات التطعيم، ودعم تسهيل وصول اللقاح إلى مختلف فئات المجتمع.” وأضاف: “نفخر بالمشاركة في البرنامج الوطني للتطعيمضد فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، والذي يعكس قدرة دولة الإمارات على الاستجابة السريعة والفعالة للجائحة من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص.إن توفير اللقاح في مرافق شبكةمبادلة للرعاية الصحية والتعاون مع شركائنا الوطنيين مثل مدينة مصدر لإتاحة خدمات التطعيم في مواقع متعددة في الدولة خارج مرافقنا، سيمكننا من المساهمة بشكل حاسمفي حماية صحة وسلامة مجتمعنا.”

 

ويمكن للراغبين بتلقي لقاح كوفيد 19 في مركز التطعيم بمدينة مصدر، إيقاف سياراتهم في مواقف السيارات الموجودة خارج مبنى شركة “سيمنز” واتباع اللافتات المؤدية إلى المركز. كما يمكنهم استخدام عربات النقل المتوفرة في مختلف أرجاء المدينة والتي ستنقلهم مباشرة من مواقف السيارات إلى المركز.

 

وتضم مدينة مصدر عدداً من الشركات التي تدعم جهود الإمارات في مكافحة جائحة كوفيد، من بينها شركة “مونديالاب” المتخصصة في مجال التكنولوجيا الحيوية والتي تعمل على إبتكار وانتاج جهاز فحص لاسلكي يسمى The Resoluteيساعد في توفير معلومات أولية تكشف في غضون عشر دقائق عن وجود فيروس كوفيد 19 في جسم الشخص المُصاب.

 

كما تدعم وحدة دعم الابتكار التكنولوجي المبادرة المشتركة بين مصدر وشركة “بي بي”، وأول مركز لتسريع أعمال الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا النظيفة بالمنطقة، شركة “فولتس” التي تقوم بتطوير جيل جديد من أنظمة البطاريات المحمولة التي تخزّن وتوزع الكهرباء التي يتم توليدها بواسطة الألواح الشمسية وتوربينات الرياح، والتي يمكن استخدامها لتشغيل المستشفيات الميدانية التي تعالج حالات “كوفيد 19”.

 

لمزيد من المعلومات حول مركز التطعيم ضد كوفيد-19 تابع لمبادلة للرعاية الصحية في مدينة مصدر، يرجى التواصل مع masdarvaccinations@amanahealthcare.com

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق