البريد
الرئيسيةعرب وعالمفن وثقافاتمنوعات ومجتمع

سفارة السويد تكرم دعاء العدل كأول رسامة كاريكاتير مصرية تحصل على جائزة “إيفيكو”

Adv

كتب: أحمد طنطاوي

قام السفير ال

سويدي في مصر، السيد يان تيسليف بالنيابة عن متحف العمل بالسويد بتسليم الجائزة لرسامة الكاريكاتور دعاء العدل.. وذلك بعد فوزها بجائزة ايويرت كارلسون والمعروفة باسم “إيفيكو”

الجائزة عادة تمنح في متحف العمل في مدينة نورشوبينغ بالسويد، حيث يوجد متحف كارلسون  “EWK”.. ولكن نتيجة لانتشار وباء كورونا المستجد، أقيم حفل تكريم وتسليم الجائزة هذا العام في السفارة السويدية في القاهرة

على مدار 20 عام، سلطت جائزة إيفيكو الضوء على كل من الفنانين السويديين والعالميين، الذين يعملون على تعزيز مبدأ حرية التعبير. هذا العام كانت الجائزة من نصيب رسامة الكاريكاتور دعاء العدل والتي تتميز أعمالها بتناول قضايا مهمة للمرأة، ومنها التحرش والختان وبعض الموضوعات التي تناقش الشأن العام في مصر.. والعدل بدأت حياتها المهنية في مصر بنشر الرسوم الكاريكاتورية في جريدة الدستور، وتعمل الان في جريدة المصري اليوم.

جدير بالذكر أنه تم اختيار الفنان السويدي إيويرت كارلسون، المعروف باسم “EWK” في عدة مناسبات كأفضل رسام كاريكاتور سياسي في العالم. ويتم منح جائزة إيفيكو والتي تبلغ قيمتها 10000 كرونة سويدية من قبل جمعية إيقيكو ومجلة “عمال اليوم” للفنانين الذين يعملون على نهج الفنان ايويرت كارلسون.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى