البريد
الرئيسيةخدماتمنوعات ومجتمع

ملتقى الإعلام الدولي بدبي ينظم مؤتمره الأول حول استشراف آفاق الإعلام الجديد الأربعاء المقبل

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان وبرئاسة الأميرة هند بنت عبد الرحمن آل سعود

Adv

ينظم المجلس التأسيسي لملتقى الإعلام الدولي في دبي يوم الأربعاء المقبل مؤتمرا نوعيا بعنوان استشراف آفاق المستقبل في الإعلام الجديد20-21.وذلك تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون ال نهيان وبرئاسة الأميرة هند بنت عبد الرحمن آل سعود.

ويعلن عن هذا المؤتمر الأول من نوعه الذي ينظم في دبي بدايات لانطلاق أنشطة المجلس التأسيسي لملتقى الإعلام الدولي برئاسة المستشارة الإعلامية ملاك الكوري وبمشاركة مجموعة من الخبراء وأصحاب الكفاءة المهنية في المجالات الإعلامية وفي مقدمتهم.

سيكون المتحدث الرئيسي خبير الملكية الفكرية الدكتور طلال أبو غزالة عضو مجلس الأعيان الأردني ورئيس ومؤسس مجموعة طلال أبو غزالة ومقدم البرنامج الأسبوعي الاقتصادي “العالم إلى أين؟” في قناة آر تي ايه العربية كما يتم خلال الافتتاح عرض مادة فيلمية وثائقية عن تطور الإعلام عبر العصور من إعداد وتقديم المخرج الإماراتي عبد الله البلوشي.

ويدير مناقشات المؤتمر في أولى جلساته ملاك الكوري المستشارة الإعلامية و شادي ضاوي المستشار في تطوير الأعمال الرقمية وتدور محاور الجلسة حول الموضوعات التالية : استشراف إدارة العملية الإعلامية في ظل مستجدات الوضع الراهن (تحديات و حلول ) من تقديم الشريف الدكتور محمد الحسني (من الأردن ) ، والإعلام الحكومي في الوطن العربي والتحديات السياسية والاقتصادية والإعلامية من تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي محمد محيا (من السعودية) ، واستشراف مستقبل الأعلام إخراجيا تقديم المخرج الدكتور قاسم القضاة (من ايطاليا ) ، دولة الإمارات نموذجا في مواكبة الإعلام الجديد تقديم المؤثرة الإعلامية عبير الهاجري ( من الإمارات).

ويدير الجلسة الثانية هيثم سيف المستشار في تطوير الأعمال و التسويق الرقمي (من الإمارات) ويتحدث فيها المستشار الدكتور محمد ملكاوي (من الأردن ) حول الصحف الورقية وًمستقبلها في مواجهة تحديات العصر ، والدكتور محمد أبو هزيم (من الأردن) حول الرؤية القانونية للإعلام الجديد ثم تقدم الإعلامية وفاء يوسف مالكة مؤسسة ألوفا برودكشن (من فلسطين) مداخلة حول استشراف آفاق الإعلام الجديد .

كما تشارك الإعلامية العراقية أمل السعدون بإدارة الجلسة الثالثة للمؤتمر والتي يتم خلالها استعراض تجربة وكالة عمون الاردنيه أنموذجا في مواكبة الإعلام الجديد من تقديم سمير الإخباري صاحب وكالة عمون و رئيس مجلس إدارة سابق لجريدة الرأي الأردنية.

وتدير الإعلامية والكاتبة الصحفية السعودية مها الشريف الجلسة الرابعة للمؤتمر والتي تناقش فيها موضوعات حول الإعلام الرقمي و التسويق وتقدمه الدكتورة لينا حشا ، وايجابيات و سلبيات الإعلام الجديد.
من تقديم الإعلامي أحمد سعيد طنطاوي نائب مدير تحرير بوابة الأهرام المصرية وتختتم بالحديث عن الإعلام الرقمي وتحديات العصر وتقدمه الصحفية والأديبة الأردنية الدكتورة سحر حمزة.

هذا وقد وجهت اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر والمنبثقة عن المجلس التأسيسي لملتقى الإعلام الدولي دعوات خاصة للعديد من الإعلاميين البارزين ورؤساء تحرير الصحف العربية وإعلاميين من أنحاء الوطن العربي منهم الدكتورة أماني ألموجي رئيس مجلس إدارة جريدة السوق العربية وموقع ،صدى العرب “الإخباري للمشاركة في المؤتمر كضيف شرف في المؤتمر الذي يعقد افتراضيا عبر تطبيق زوم بالتواصل التقني عن بعد وبالاتصال الرقمي المرئي .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى